أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن توقيف شخص يدعى ‘القرع’ وشقيقته واثنين من معاونيه، بعدما روعوا المواطنين بمدينة فاس.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه في  إطار محاربة الجريمة بكل أنواعها و خاصة التي تمس بسلامة  الأشخاص و ممتلكاتهم، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بتنسيق مع عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مدعمين بفريق الأبحاث والتدخلات، صباح يوم أمس الاثنين من إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة بحي بنسودة فاس.

المشتبه فيه، الملقب ” القرع” و تحت تأثير المشروبات الكحولية، قام بإلحاق خسائر مادية بأربع سيارات مستوقفة بموقف السيارات، و إصابة شخص بجروح  بواسطة السلاح الأبيض، كما عرض أيضا حياة العناصر الأمنية للخطر بواسطة السلاح الأبيض قبل أن يحتمي بمنزله بمساعدة شقيقته.

بعدها قام المعني بالأمر برشق العناصر الأمنية من أحد نوافذ المنزل  بالقارورات الفارغة و الأواني المنزلية و قطع خشبية كبيرة قبل أن يلجأ إلى تهديد العناصر الأمنية بإضرام النار بواسطة قنينتين للغاز و رشقهم مجددا بواسطة الحجارة من فوق سطح المنزل.

و قد تمت عملية إيقاف المشتبه فيه بعض حضور عناصر الوقاية المدنية التي اقتحمت المنزل المحصن بباب حديدية متينة السمك و تمت السيطرة عليه و تجريده من السلاح الأبيض و حجزه لفائدة البحث.

في نفس السياق، تم إلقاء القبض على ثلاثة (03) أشخاص، من بينهم شقيقته و شخص من أجل عرقلة عملية التدخل الأمني، و قاصر البالغ من العمر 15 سنة، تبين أنه يقوم بمساعدة المشتبه فيه في ترويج المخدرات.

و تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم تفتيش منزل المشتبه فيه و تم حجز ثلاثة (03) أسلحة بيضاء من الحجم الكبير  أداة التهديد في حق الشرطة –  صفيحة من مخدر الشيرا تزن حوالي 95 غرام –  300 غرام من مسحوق طابا و قنينتين من الغاز من الحجم الكبير و الصغير.

من أجل تعميق البحث، تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية و القاصر تحت الملاحظة، بغرض تحديد جميع ظروف و ملابسات هذه القضية و مدى تورطهم في قضايا مماثلة.