باب ناظور/مراسلة

احتفالا بعيد العرش المجيد، تعتزم جمعية التفاؤل لتنمية الشباب و قطاع النقل بالمغرب على تنظيم فعاليات الدورة الأولى للتظاهرة التوعوية التحسيسية ” أسبوع الحياة ” للسلامة الطرقية. تحت شعار : ” حياتنا أمانا.. حنا كاملين عليها مسؤولين ” خلال الفترة الممتدة بين 01 و 06 غشت 2018 بالمركب الثقافي بالناظور و ساحة حمان الفطواكي بالناظور وفضاءات المدينة.

وتندرج تظاهرة ” أسبوع الحياة ” في إطار تفعيل جمعية التفاؤل لتنمية الشباب وقطاع النقل بالمغرب لبرنامجها السنوي كما تسعى من خلال التظاهرة المذكورة إلى توعية وتحسيس الساكنة بأهمية إحترام قانون السير وتعبئة القوى الحيّة بالمنطقة من أجل المساهمة في السلامة الطرقية.

وجدير بالذكر أن النسخة الأولى للتظاهرة التوعوية و التحسيسية ” أسبوع الحياة ” للسلامة الطرقية ستنظمها الجمعية بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور و جماعة الناظور و مجلس إقليم الناظور و بنك الدم بالناظور و الهلال الأحمر المغربي بالناظور…

ونحيطكم علما أن البرنامج العام للتظاهرة، يظم معرضا للسلامة الطرقية و أنشطة متنوعة  ستنظم بفضاءات المركب الثقافي وساحة حمان الفطواكي بالناظور ، إضافة إلى إستهداف فضاءات عمومية بالمدينة بعملية التحسيس والتوعية في مجال السلامة الطرقية. وكذا يظم البرنامج حفلا افتتاحيا يوم 02 غشت 2018 وحفلا ختاميا يوم 06 غشت 2018 وأنشطة موازية متمثلة أساسا في توزيع خوذات للدراجات النارية و الهوائية و مطويات إرشادية    وملصقات تحسيسية بأهمية إحترام قانون السير و الجولان ، بالإضافة إلى حملة التبرع بالدم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالناظور وبنك الدم و جمعية حي الرويسي بأزغنغان انطلاقا من يوم 02 غشت إلى غاية 04غشت 2018 بمكتبة المركب الثقافي ابتداءا من الساعة 17:00 إلى غاية 22:00 ليلا ، كما سيتم خلال البرنامج العام للتظاهرة تكريم مجموعة من الشخصيات والفعاليات بالمنطقة التي أسدت خدمات جليلة في مجال السلامة الطرقية وتنظيم ندوة توعوية تحسيسية في ذات المجال من تأطير أخصائيين وممثلي مؤسسات معنية بالقطاع وذلك يوم 03 غشت 2018 واستهداف فضاء عمومي بأشغال صباغة ممر الراجلين والأرصفة وتنظيم سباق توعوي وترفيهي خاص بالدراجات الهوائية بتعاون مع جمعية الناظور لسباق الدراجات الهوائية و الجبلية وذلك يوم 05 غشت 2018.

حضوركم دعم للعمل الجمعوي الجاد و الهادف.