باب ناظور

خطف المنتخب الكرواتي لكرة القدم، بطاقة العبور لنهائي كأس العالم لكرة القدم، بعد أن انتصر على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، في ملعب “لوجنيكي”، في إطار نصف نهائي “المونديال”، الذي يقام حاليا في روسيا، ليضرب بذلك موعدا مع فرنسا، في مباراة النهائي، يوم الأحد المقبل.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، إذ تقدم المنتخب الإنجليزي، بهدف دون رد، في الشوط الأول، منذ الدقيقة الرابعة، بواسطة اللاعب كيران تريبيي، من كرة ثابتة، استقرت في شباك الحارس سوباسيتش.

قبل أن يعدل المنتخب الكرواتي، النتيجة، في الجولة الثانية،، في الدقيقة 68، بواسطة اللاعب إيفان بيريسيتش، ليجبر الكروات منافسهم الإنجليزي على المرور للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، كاد مانزوكيتش، أن يمنح التقدم لمنتخب بلاده، لكن حارس إنجلترا، بيكفورد، أحد أنه هو نجم المباراة بدون منازع، وأنقذ مرماه من هدف محقق.

أما في الشوط الإضافي الثاني، فقد كانت هداف يوفنتوس الإيطالي، مانزوكيتش، أكثر حسما، ووقع هدف التقدم، في الدقيقة 108، مستغلا، خطأ فادحا في التغطية الدفاعية.

وهو الهدف الذي صمد إلى غاية نهاية المباراة، ومنح كرواتيا تأهلا تاريخيا للنهائي، حيث سيلاقون فرنسا، يوم الأحد المقبل، فيما سيلاقي الإنجليز، منتخب بلجيكا، في مباراة الترتيب، يوم السبت

القادم.

كرواتيا وإنجلترا