باب ناظور_ خسر منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام روسيا في الجولة الثانية من المجموعة الاولى من كأس العالم 2018 وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز ملامح المباراة.

1_السكاكين الآن مجهزة لقطع رقبة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر ولكن قبل أن نساهم في قطعها فلنسئل أنفسنا بعض الأسئلة !

 

2_ هل كوبر أخطأ في تشكيلة منتخب مصر ضد روسيا …الجميع تمنى هذه التشكيلة … ربما البعض قال إن صلاح يلعب مهاجم بدلا من مروان محسن …ولكن شاهدنا الحالة البدنية لمحمد صلاح لم تكن تسمح له بالإحتكاك بالمدافعين وأن يكون محطة لزملائه.

 

3_ الشوط الأول ظهر منتخب مصر بشكل مميز …أهدر العديد من الفرص وتحكم في نسق اللعب وأغلق المنافذ على لاعبي روسيا.

 

4_ المشكلة في العامل البدني … منتخب مصر أهدر طاقته البدنية في مباراة أورجواي ..شوط أول مميز ضد روسيا …إنهارت القوى البدنية للاعبين.

 

5_ عندما تخور القوى البدنية سيصبح التركيز متراجع وهذا ماحدث …منتخب روسيا إستغل الهفوات الدفاعية الناجمة عن التراجع البدني والذهني .

 

6_ عشرين دقيقة قاسية على منتخب مصر … يحسب لهيكتور كوبر وللاعبين إنهم إستجمعوا قواهم وقدموا دقائق جيدة جدا وسجلوا هدف وحرموا من ضربة جزاء صحيحة أخرى …بالإضافة للعديد من الفرص التي كانت بشيء من التركيز كان ممكن إستغلالها.

 

7_ إصابة محمد صلاح للأسف كانت مدمرة للمنتخب وعندما عاد  كانت عودته خجولة بسبب الغياب عن التدريبات لمدة ثلاثة أسابيع …لو صلاح في عافيته وفورمته لكان الوضع مغايرا ..يحسب لصلاح إنه تحمل الضغوطات وسدد ضربة الجزاء بشكل جيد.

 

8_ يجب الآن عدم ذبح اللاعبين والجهاز الفني …يجب دعمهم الفترة المقبلة وتطوير قدراتهم …الآن هناك وقت لإستخدام الشباب الموجود مع دعمه بنجوم آخرين يقودوا منتخب مصر للمنافسة الإفريقية والعودة من جديد لكأس العالم 2022.

 

9_ لايمكن نسيان إن المنتخب فقد تركيزه بسبب حالة الهرج والمرج التي حدثت في المعسكر ونوهنا عنها في تقرير سابق .

 

10_ في النهاية إمكانيات المنتخب أقل من منتخب أورجواي وأقل قليلا من منتخب روسيا ..الآن يجب أن ينهي المونديال بشكل جيد أمام السعودية .