باب ناظور ٠ ه .ك

أدت جموع غفيرة من ساكنة ,, أيث انصار ,, صباح اليوم الجمعة 15/06/2018 الجاري ، صلاة عيد الفطر السعيد بالمصلى قرب محطة التاكسيات بني انصار فرخانة {{ ساحة موراليس }} ، وذلك اقتداء بالسنة النبوية الشريفة التي حبذت الصلاة في المصلى عوض المساجد .

وقد حضر مراسيم الصلاة و الإستماع الى خطبتي العيد ، رئيس حضرية بني انصار و باشا المدينة و قياد المقاطعات و رجال الأمن و سياسيين و فعاليات جمعوية و عموم المواطنين رجالا و نساء حجوا من كل حي و درب و فج ليشهدوا صلاة العيد جماعة .

و قد أوكلت مهمة إمامة و خطابة المصلين للأستاذ ,, عيسى المدغري ,, الذي استعرض في خطبيته مجموعة من مزايا العيد ، و أكد أن الإسلام دين سلام و حب و وئام ، دين ينبذ العنف و القتل و الإرهاب ، دين التسامح و التآزر و التآخي ، و دعا المصلين الى الإقتداء بالنبي صلى الله عليه و سلم في معاملته مع الأخرين .

ودعا ذات الخطيب الى استغلال مثل هذه المناسبات السعيدة لنبذ الخلافات الثنائية سواء بين الأفراد أو بين الأمة الإسلامية، والسعي لصلة الأرحام بين الأهل والأقرباء والأصدقاء .
و تجدر الإشارة أن المجلس البلدي في شخص عمر أبركان عبد الصمد الدودي عضو بمجلس البلدي  و السلطات المحلية و الأمنية قامت بمجهودات كبيرة بغية توفير الأجواء السليمة لتأدية هذه الشعيرة الدينية .
و بعد نهاية الصلاة و خطبتي العيد تبادل المصلون التهاني و التبريكات في جو روحاني إماني يرسم وحدة أهل المدينة و الإسلام .