باب ناظور

تبعا للحملات الطبية التي نظمتهما فدرالية الكرامة لجمعيات المجتمع المدني بالجهة الشرقية بالمجان بمجموعة من الأحياء والمداشر الهشة والفقيرة بإقليم الناظور، نظمت المؤسسة بتنسيق مع جمعية سيدي لحسن للأعمال الاجتماعية ، بقرية أركمان حملة طبية متعددة التخصصات، لتقديم الخدمات الاستشفائية مجانا لفائدة ساكنة الجماعة القروية، بمدرسة مولاي علي الشريف فرعية البوعلاتيين المتواجدة في تراب هذه الجماعة.
وشارك في هذه الحملة مجموعة هامة من الأطر الطبية التي تساهم في العمل الإنساني دائما مع الفدرالية بمختلف التخصصات بمساعدة ممرضين متمكنين في هذا المجال.

هذا الموعد التطبيبي والتوعوي المتميز حشد عددا مهما من أبناء الجماعة القروية حيث استفاد هؤلاء بالخدمات الطبية والعلاجية . وقد همت الفحوصات التي استفاد منها أزيد من 500 مريض، من مختلف التخصصات، وكذا توزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية على المستفيدين من خدمات القافلة المجانية. كما رافق الطاقم مختبر التحاليل الطبية. كما سيستفيد 5 أشخاص من عملية جراحية بالمجان اكتشفت حالتهم أثناء الفحص.

وامتازت هذه المبادرة الإنسانية رغم كثرة الوافدين من ساكنة المنطقة والأحياء المجاورة تنظيم محكم من طرف اللجن المختصة التابعة لمؤسسة الفيدرالية.
وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية عرفانا بالمجهودات على كل من ساهم في إنجاح هذه الحملة الطبية.