شهدت الساعات الماضية جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تسريب صورة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، لنتائج قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفتحت هذه الصورة الباب أمام العديد من التكهنات، التي لجأت لتفسير الأمر بأن القرعة مجهزة بالفعل، وأن ما سيحدث ظهر الجمعة، أثناء إقامة القرعة، مجرد تحصيل حاصل.

وتأهلت أندية، يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، وبورتو البرتغالي، وأياكس أمستردام الهولندي، بالإضافة إلى أربعة أندية إنجليزية، هي مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي، وليفربول وتوتنهام هوتسبير، إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

الصورة المسربة، لنتائج قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، شهدت العديد من المباريات القوية، حيث سيتواجه نادي ليفربول الإنجليزي أمام أياكس أمستردام الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي ضد بورتو البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي ضد مواطنه توتنهام هوتسبير، وأخيرًا برشلونة الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

سر الصورة المسربة

ما يمكن تأكيده، هو أنه بالفعل أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قرعة لدور الثمانية مساء اليوم الخميس، لكنها جاءت في صورة قرعة تجريبية، تتم عادة قبل إجراء مراسم أي قرعة، من أجل التأكد من عمل النظام بصورة طبيعية، وضمان عدم حدوث أي مشاكل أو أزمات أثناء إجراء القرعة.