نظمت جمعية تطاوين للثقافة والتنمية بفرخانة حفلا بمناسبة سنة الأمازيغية الجديدة و ميلاد الجمعية ، وذلك يوم الأحد 3 فبراير 2019 إبتداء من الساعة الرابعة زوالا بمركز التنشيط الثقافي والتربوي فرخانة تحت شعار: ” الثقافة الأمازيغية جدور مغربية ” دامت ثلاث ساعات .
وقد عرف الحفل حضور فعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى تلاميذ وطلاب حتى ساكنة فرخانة ونواحيها; من كل المناطق والاقليم عامة والسلطة المحلية.
وقد تميز الحفل ببرنامج متنوع يضم كلمات ترحيبية من طرف رئيس الجمعية إيلياس وزغاري: عبر من خلالها عن شكره لجميع الحاضرين…. ثم الغاية من تأسيس الجمعية وهدفها ، تم تقديم الحفل من ظرف سفيان الواليد ، كما تم عرض قصائد شعرية من الشاعر فارس رشيد ثم تقديم أغاني ملتزمة من طرف فرقة إمدوكار و فرقة ثيرالي ( عبد الغفور بوينفيف) ، وحتى بعض الأواني و الأشياء أخرى التراثية الأمازيغية تم عرضها في باب القاعة الحفل .
وفي ختام الحفل تم توزيع شواهد الشكر والتقدير على الفاعل الجمعوي كمال السليماني ، كما تم توزيع شواهد المشاركة على المشاركين ، و أيضاً تم توزيع الحلويات و الفواكه الجافة على الجمهور الحاضر . بالتالي شكر رئيس الجمعية إيلياس وزغاري كل من له يد أو بصمة في إنجاح هذه الأمسية وقال بأن الجمعية ستقدم مفاجأة أخرى في المستقبل القريب.