كريم المصلي

اعترافا بجميله عليه، قام مسير شركة إيطالي بنواحي مدينة فيتشينسا بتشغيل مهاجر مغربي يشارف على الستين من عمره، بعدما فاجأه بسلوكه النبيل بإعادة محفظته إليه التي وقعت منه.

ونشر موقع مغاربة العالم ان المهاجر المغربي عمر.ش، 59 سنة، قد عثر زوال يوم الأحد الماضي أثناء تجواله بإحدى المناطق السياحية بفيتشينسا على محفظة نقود ممتلأة عن آخرها حيث كانت تحتوي على حوالي 900 أورو أوراق نقدية إضافة إلى العديد من البطاقات البنكية الإئتمانية وكذا بعض الوثائق الشخصية.

ومباشرة بعد استشارته مع زوجته توجه الزوجين المغربيين إلى عمدة بلدة “كارتيليانو” (الصورة) حيث يقيما منذ سنوات وقاما بتسليمه المحفظة النقدية، حيث تم الإتصال بصاحبها وتم تسليمها إليه.

ولم يكن لسلوك الزوجين المغربيين أن يمر دون أن يثير الإنتباه أمام الصورة النمطية السائدة لدى الرأي العام الإيطالي عن المهاجرين خاصة لما عرف أن المهاجر المغربي عمر. ش رفض أخذ أية مكافأة مالية رغم أنه يعاني ضائقة ذات اليد وأنه عاطل عن العمل منذ ما يزيد عن ست سنوات، وهو ما دفع بصاحب المحفظة أن يبادر مباشرة بعد التقائه بالمهاجر المغربي والإطلاع على وضعيته أن يعرض عليه الإشتغال معه في ذات الشركة التي يعمل فيها، حيث من المفترض أن يبدأ عمله الجديد يوم الإثنين المقبل.

المزيد: https://www.akhbarona.com/society/262820.html#ixzz5d2XamEVb