مراسلة
بحضور كبير.. تم مساء  الجمعة 11 يناير الافتتاح الرسمي لمصحة السلام بالناظور.
حضر حفل الافتتاح جمع كبير من فعاليات القطاع الطبي بالناظور و مجموعة كبيرة من الفعاليات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية باقليمي الناظور و الدريوش.
هذا فيما حصل سليمان حوليش رئيس بلدية الناظور على شرف قص شريط الافتتاح برفقة البروفيسور طارق الهواري صاحب المصحة و الدكتورة وفاء بنطامة.
حفل الافتتاح عرف ايضا اقبالا كبيرا من عموم المواطنين بالناظور و خاصة من العنصر النسوي.
هذا و كان للزوار فرصة القيام بزيارة استطلاعية لمختلف مرافق المصحة و تجهيزاتها حيث كانت اطر المستشفى تقدم لهم الشروحات اللازمة عن كل قسم.
هذا و يذكر ان الايام المفتوحة لمصحة السلام مستمرة  السبت لمنح الفرصة لاكبر عدد ممكن من المواطنين للتعرف على المستوى العالي لهذه المؤسسة الصحية الجديدة التي ستثري العرض الطبي بالناظور و تعيد الاقليم الى موقعه الحقيقي كرائد على مستوى المجال في مجال الامكانيات و التقنيات الطبية.
هذا و تتوفر المصحة على تجهيزات جد متطورة و قاعات لجراحات القسطرة و زرع جهاز تنظيم دقات القلب تعد الأول من نوعها بالمنطقة.
اضافة الى تجهيزات طبية تعتبر آخر ما وصل اليه العلم في مجال تشخيص امراض انسداد الشرايين و معالجتها عبر القسطرة.
المصحة تتوفر على تصميم فريد اشرف عليه مكتب مهندسين فرنسي مختص في المجال اضافة الى قاعة عمليات متطورة للجراحة بالمنظار تعتبر الأولى من نوعها بالجهة و وحدة متخصصة في امراض النساء و الولادة.
المصحة تضم أيضا عدة غرف عمليات تعمل بالهواء المعقم و المعالج و الابواب المضادة للبيكتيريا و التقنيات المتطورة التي تم استعمالها في مجال الربط الكهربائي و الانترنت.
و تتوفر المصحة على أول قسم للحاضنات الخاصة بالخدج بالناظور خارج المستشفى الحسني اضافة الى قسم الانعاش الذي سيشرف عليه اطار ناظوري عال راكم تجربة كبيرة في عدة مستشفيات بالمغرب.