بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 24 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

24 – المباراة رقم 24 في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA كانت بالفعل مباراة خاصة ومميزة. ففي مجموعة كانت تضم ثلاثة منتخبات توجت سابقا باللقب العالمي (إيطاليا وإنجلترا وأوروجواي) تمكن فريق كوستاريكا الأقل حظا من احتلال الصدارة وحسم تأهله قبل الأوان.

بانتصاره المفاجئ 1-0 على الأزوري ضَمِنَ التيكوس عبوره إلى دور الستة عشر بعد الجولة الثانية فقط. فبعد مرور 24 سنة بالضبط على تأهله الأخير والوحيد حتى ذلك الوقت إلى دور الستة عشر، نجح كابتن الفريق بريان رويز في تسجيل هدف الفوز الحاسم قبل لحظات عن نهاية الشوط الأول، وذلك بعد الاحتكام لتقنية خط المرمى. وكان رويز قد ضرب الكرة برأسه لترتطم بالعارضة وتسقط على الأرض متجاوزة خط المرمى (في الدقيقة 44).

وقد أوضح أفضل لاعب في المباراة عقب صافرة النهاية قائلا “لقد كان نصرا عظيما”. وأضاف “أعتقد أننا لن ندرك حجم هذا الإنجاز وما يعنيه لشعب كوستاريكا إلا بعد مرور فترة من الزمن”.

وبينما وصل منتخب التيكوس إلى دور الثمانية حيث أقصي على يد هولندا بالركلات الترجيحية، تعين على إيطاليا وإنجلترا العودة إلى الديار بعد نهاية دور المجموعات.