مراسلة

 

نظمت كل من الجمعية الرياضية و الثقافية بالناظور و جمعية الناظور للطفولة و الشباب تحت اشراف اعلامي لباب ناظور كم، مسابقة ثقافية اقليمية بين مدراس الناظور الخصوصية و العمومية يوم السبت المنصرم 10 فبراير 2018 بقاعة العروض الكبرى بالمركب السوسيوتربوي بالناظور.

التظاهرة التي حضرها ممثلوا ست مؤسسات تعليمية من تلاميذ المستوى السادس و مديري و اساتذة التعليم الابتدائي اضافة الى ممثلي جمعيات الآباء, حيث بدأ التنافس على شكل اقصائيات في قالب لعبة ثقافية نشطها الفاعل التربوي الجمعوي و الصحفي جابر الزكاني ركزت في ترتيبها على عملية قصف مواقع على خريطة اللعبة تحدد قيمة الجائزة لكل سؤال

أما الاسئلة فقد تموجب بين ما هو ثقافي عام و ماهو مدرج في المقرر المدرسي و كذا الالغاز و الالعاب. هذا و ذاك استفاد منه 26 مشاركا اضافة الى 300 طفل غصت بهم قاعة العروض منذ الثانية زوالا إلى نهاية السباق.

توجت في الأخير مؤسسة لعري الشيخ بالجائزة الاولى و هي عبارة عن تذاكر مشاركة مجانية في رحلة ترفيهية علاوة على تذكار للمؤسسة، فيما نال المرتبة الثانية بالمناصفة ممثلوا مدرسة ثامسنا للتعليم الخصوصي و مدرسة ابو فراس الحمداني.

جدير بالذكر أن المسابقة تنظم في دورات اسبوعية حتى اكمال اقصائيات كل مؤسسات الاقليم و تتوج كل دورة بتنظيم رحلة ترفيهية كبرى لفائدة 150 طفل بقرية اركمان بشراكة مع وزارة الشبيبة و الرياضة مديرية الناظور.

الصور تحكي أفضل مشاهد النشاط.