باب ناظور. مراسلة

زوال يوم الخميس 2 ماي 2019، عقد مجلس جماعة بوعرك دورته العادية لشهر ماي، وذلك تحت رئاسة السيد محمادي توحتوح، وبحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية، وممثلي المصالح اللاممركزة، لوزارة الشبيبة والرياضة، ومندوبية التعاون الوطني.

وقد استهل رئيس المجلس هاته الدورة بتقرير إخباري أبرز فيها أهم الأنشطة التي قامت بها الجماعة في الفترة الاخيرة، والتي من بينها إختتام أشغال تهيئة 50 كلم من المسالك القروية، وافتتاح حجرتين للتعليم الأولي بدوار رجاء فالله، وكذا تقدم مهم لأشغال بناء كل من اعدادية بوعرك، ومقر جماعة بوعرك ومستوصف … إلى جانب ذلك نبه رئيس الجماعة المكتب الوطني للكهرباء لإقدامه على قطع الإنارة على بعض الدواوير، بحيث أشار الرئيس أن هذا المكتب هو مؤسسة عمومية ويجب عليه استحضار الهاجس الإجتماعي والأمني، بدل المصلحة المالية البحتة.

بعدها انتقل المجلس لمناقشة نقط جدول الأعمال، والذي استهله بتعويض النائب الثاني، وانتخاب النائب السادس بعد ارتقاء النواب الذين يوجدون في المراتب الدنيا حسب ترتيبهم مباشرة إلى المنصب الأعلى الذي أصبح شاغرا، وفي هذا الإطار تم انتخاب السيد ادريس بويقوارن كنائب جديد للرئيس.

ثم صادق المجلس على مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني لتسيير مجموعة من المرافق الاجتماعية التي تعود لجماعة بوعرك، الأولى تتعلق بتسيير النادي النسوي بدوار لغريبة، واتفاقية الشراكة الثانية ترتبط بتسيير دار الفلاح ببوعرك، واتفاقية ثالثة تتعلق بتسيير ملعب للقرب بإلكماش.

بعدها عرج المجلس لتعديل قراره الجبائي بمراجعة مجموعة من الرسوم المحلية، وذلك بإحداث رسوم تتعلق بخدمات شركات الاتصالات المتعلقة بإستعمال سطح وباطن الارض لتمرير خيوط الهاتف، إقامة لواقط هوائية… وكذا فرض رسم على تعليق إعلانات البحث العلني، هذا الى جانب مصادقة المجلس على تقديم دعم مالي لجمعية شباب بوعرك الرياضية.