عادل الوزاني

عبر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن استغرابه من تصريحات فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بخصوص اتهاماته الخطيرة له بتزوير أعمار لاعبي منتخب “الأسود غير المروضة” المشارك حاليا في بطولة أفريقيا لأقل من 17 سنة بتنزانيا  .

وأكد الاتحاد الكاميروني في بلاغ صحفي،  أن تصريحات لقجع تضرب في الصميم الروح الرياضية وتؤثر على صورة كرة القدم المغربية التي تعد قوة رائدة في أفريقيا .

وأضاف من جهة أخرى، أن اتهامات من هذا القبيل، لن تؤثر على العلاقات التاريخية التي تربط بين المغرب والكاميرون ، ولا العلاقات التي تربط بين الجامعتين المغربية والكاميرونية.

وكان “الكاف” قد استبعد 3 لاعبين من الكاميرون، قبل بداية نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث اعتمد هذا الأخير، وفق إفادة لقجع، على لاعب يبلغ من العمر 25 عاما.

وقال رئيس الجامعة في تصريحات صحافية “اتصلت برئيس الكاف وأبلغته استيائي مما حدث وطالبته باتخاذ قرارات مسؤولة وقوية وليس بالشكل (الترقيعي) الذي وقع عليه جهازه”.

وتابع لقجع “منتخبنا احترم قواعد اللعبة والقانون ولعبنا بعناصر صغيرة في السن، ومن غير معقول أن نجاري منتخبات تضم لاعبين من المنتخب الأول، هذا هراء وقبل دراسة الانسحاب ندرس رفع الأمر للفيفا”.