يسير الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي، في طريق إخضاع المزيد من الأرقام القياسية لسطوته بعدما حطم الرقم القياسي المسجل باسم السوري عمر السومة، لاعب أهلي جدة، حيث رفع رصيده من الأهداف إلى 27 هدفاً قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري السعودي للمحترفين.

ويعتبر المهاجم المغربي أكثر اللاعبين المغاربة تهديفا في الدوري السعودي بعدما تخطى رقم مواطنه الأسطورة المراكشية المعتزل أحمد البهجة، لاعب الاتحاد سابقا، بفارق هدفين ليحقق بذلك رقما قياسيا غير مسبوق للمحترفين المغاربة بالدوريات الخليجية والخارجية.

وحسب “أوبتا” لإحصائيات كرة القدم، سجل السوري عمر السومة أهدافه الـ27 خلال موسم 2015/2016 في دوري محمد بنسلمان بمعدل هدف لكل 72.3 دقيقة لعب، أما عبد الرزاق حمد الله فكسر ذلك بهدف لكل 68 دقيقة هذا الموسم، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

وعادل المهاجم السابق لأولمبيك آسفي بـ27 هدفا في 23 مباراة الحصيلة القياسية الموسمية من الأهداف في دوري المحترفين السعودي التي حققها سابقا عمر السومة في 2015/2016 بعدما دون الرصيد نفسه من الأهداف خلال 22 مباراة.

وسجل الغوليادور المغربي مجموع 16 هدفاً خلال سلسلته المؤلفة من 9 مباريات متتالية في الدوري كأكثر من تلك التي سجلها فريق اتحاد جدة بكامل لاعبيه خلال الفترة نفسها (15).

وواصل حمد الله أرقامه التهديفية بعدما سجل في آخر 9 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي مجموع 16 هدفا. ويوجد لاعب واحد فقط سجل في مباريات متتالية أكثر، وهو ويسلي، لاعب الهلال السعودي، في موسم 12/13 في 11 مباراة.

وصار حمد الله أكثر لاعب يسجل في موسم واحد للنصر السعودي بعدما بلغ الهدف 22 أمام الهلال، وأضاف بعد ذلك ثلاثة أهداف في شباك الرائد، وثنائية في شباك الاتحاد ليبلغ حاجز 27 هدفا.

وبأهدافه الغزيرة ضمن مهاجم النصر إنهاء الموسم الحالي كأفضل هداف بين كل المهاجمين المغاربة، الذين يمارسون في مختلف الدوريات الخارجية، متفوقا بذلك على مواطنه يوسف العربي، مهاجم الدحيل القطري، الذي تمكن من تسجيل 26 هدفا في نهاية الموسم الحالي بالبطولة القطرية.

ويملك حمد الله أفضل رصيد تهديفي للاعب مغربي في موسم واحد، بعد أن تمكن من تسجيل 39 هدفا بين الدوري والكأس في السعودية، كما يعد أول لاعب مغربي عبر التاريخ يسجل 15 هدفا أو أكثر في 5 دوريات مختلفة، وأول مغربي يسجل هاتريك في كل الدوريات التي لعب فيها، وأول لاعب مغربي يسجل في 3 دوريات مختلفة أكثر من 20 هدفا.

وحسب مصادر “هسبريس”، فقد فتح الناخب الوطني هيرفي رونار باب الحوار مع اللاعب حمد الله من أجل إدراجه في قائمة الأسود، التي ستشارك خلال نهائيات كأس إفريقيا بمصر بغية الاستفادة من نجاعته التهديفية وتألقه اللافت منذ انطلاق الموسم الحالي.

وسبق لهيرفي رونار أن أكد في تصريحات سابقة أن أبواب المنتخب مفتوحة في وجه نجم النصر بعدما رفض الحضور في وقت سابق من أجل المشاركة في مباراة مالاوي ضمن إقصائيات كأس إفريقيا، وكذا مباراة الأرجنتين الودية شهر مارس لأسباب وصفها بالعائلية.

ويطالب الجمهور المغربي بمنح الفرصة لحمد الله من أجل قيادة هجوم الأسود في كأس إفريقيا والاستفادة من نجاعته التهديفية، مما سيعود بالنفع على المجموعة المغربية، التي أوقعتها القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.