مباشرة من دار السلام العاصمة التانزانية مبعوث باب ناظور  : عادل الرحموني
– حكم رواندي لقيادة مباراة المنتخب الوطني لأقل من 17 ونظيره السنغالي :
عين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الرواندي عبدول كريم تواجيرميكيزا لقيادة المباراة التي ستجمع يومه الاثنين 15 أبريل 2019 بين المنتخب الوطني ونظيره السنغالي انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي لتانزانيا الساعة الثالثة بالتوقيت المغربي وتدخل هذه المباراة لحساب اليوم الأول عن المجموعة الثانية من نهائيات إفريقيا للأمم للفتيان التي تحتضنها تنزانيا إلى غاية 28 أبريل 2019.
وأناطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مهمة الحكم المساعد الأول للحكم السوداني عمر حميد محمد أحمد، والحكم المساعد الثاني للحكم صلاح أبدي محمد من دجيبوتي، في حين تم تعيين الغابوني بيير كيزلان أتشو كحكم رابع المباراة ستقام على أرضية ملعب شمازي بمنطقة مباكالا جنوب دار السلام.
– المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة يخوض آخر حصة تدريبية قبل لقاء السنغال :
خاض المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة مساء أمس الأحد 14 أبريل 2019 آخر حصة تدريبية قبل المباراة التي ستجمعه اليوم بالمنتخب السنغالي، لحساب اليوم الأول عن المجموعة الثانية من نهائيات إفريقيا للأمم للفتيان التي تحتضنها تنزانيا إلى غاية 28 أبريل 2019.
وأجرت العناصر الوطنية هذه الحصة التدريبية التي امتدت لساعة واحدة على أرضية ملعب شامازي بمدينة مباكالا، جنوب دار السلام الذي سيحتضن مقابلة اليوم.
وشهدت هذه الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين الذين وجه لهم جمال سلامي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة الدعوة وركز مدرب النخبة الوطنية خلال هذه الحصة التدريبية على وضع آخر اللمسات على المجموعة، كما أنها كانت مناسبة للعناصر الوطنية للاستئناس بأرضية الملعب.
– المؤتمر الصحفي لجمال سلامي واللاعب هيثم عبيدة قبل مباراة السنغال :
أكَّد جمال السلامي، مدرب المنتخب المغربي للفتيان، جاهزية لاعبيه لأول مباراة في نهائيات أمم أفريقيا، التي تحتضنها تنزانيا، والتي سيلاقي من خلالها منتخب السنغال، مساء يومه الإثنين، على أرضية ملعب شمازي بمنطقة مباكالا جنوب دار السلام وقال السلامي، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة والذي تشرف عليه الكاف: “الحمد لله التحضيرات مرت في أجواء مثالية ورائعة واللاعبون تأقلموا بالتدريج مع المناخ السائد هنا، ومعنوياتهم عالية للفوز على السنغال والفوز على السنغال، هو مفتاح التأهل للدور الثاني، ونحن على استعداد لهذه المباراة القوية أمام واحد من المنتخبات الصعبة والتي تملك حظوظًا قوية في هذه النسخة وأتمنى أن نكون بصفوف مكتملة غدًا، وأنا واثق من تحقيق نتيجة طيبة في هذا الظهور الأول”.