مراسلة

أطلق المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية الدورات التدريبية العامة للحجاج والحاجات بمناسبة موسم الحج لعام 1440هـ/ 2019م يومه الاحد 10 رجب 1440هـ الموافق لــ 17 مارس 2019 على الساعة التاسعة صباحا بمسجد محمد الخامس بالناظور بحضور السيد: رئيس المجلس العلمي والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والسادة العلماء المنتدبون للقيام بمهمة التأطير طيلة الأشهر التدريبية والتي تقدر بحوالي 07 أشهر.

وبالمناسبة وجه السيد رئيس المجلس العلمي كلمة الى الحاضرين من الحجاج تطرق فيها الى أهمية هذا الركن الذي هو ركن من أركان الإسلام وعليه يتوجب على الجميع الحضور الى هذه الدورات التدريبية بمن فيهم التابعون لوكالات الاسفار السياحية كل يوم أحد ابتداء من التاسعة صباحا بمسجد محمد الخامس وذكرهم في الأخير بأنهم سفراء لبلادهم. عليهم ان يتحلوا بالصبر والمثابرة وأن يكونوا قدوة حسنة حتى ينالوا الاجر العظيم والتواب الجزيل.

ثم اخذ الكلمة السيد: المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية وتطرق فيها الى الجانب الإداري والصحي وذكرهم بما يتوجب على الحاج تجنبه سواء أثناء السفر والإقامة في الديار المقدسة. وأن عليهم الاعتناء بالجانب الروحي والمعرفي.

وفي الأخير أخذ الكلمة السادة العلماء المؤطرين وشرعوا بالتعريف بمناسك الحج والعمرة على أساس ان تستمر هذه الدورات أسبوعيا كل يوم الأحد ابتداء من الساعة 09 بمسجد محمد الخامس بالناظور.