إيهاب الجنيدي
تسيطر حالة من القلق الشديد، على مسؤولي نادي برشلونة الإسباني، وجماهير الفريق من غياب مهاجم الفريق الدولي الأوروجواياني لويس سواريز عن مباراة الفريق المرتقبة أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، المرتقبة، في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعرض القناص الخطير للإصابة خلال مباراة فريقه أمام ريال بيتيس، ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

وواصل برشلونة مساء الأحد عروضه المتميزة في بطولة الدوري الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين، بالفوز على ريال بيتيس برباعية سجل منها لويس سواريز هدفاً، ليرفع رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 18 هدفاً مع الفريق وتكفل الأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي بالأهداف الثلاثة الباقية في «هاتريك» جديد لقائد البارسا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 66 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد، وله 56 نقطة.

وشهدت الدقيقة 88 من عمر المباراة تعرض سواريز لإصابة قوية بعدما انزلقت قدمه في إحدى الكرات المشتركة مع أحد لاعبي ريال بيتيس.

يان من برشلونة حول إصابة سواريز

وعقب نهاية المباراة، كشف نادي برشلونة عن طبيعة الإصابة، التي تعرض لها لويس سواريز، حيث قال الحساب الرسمي للنادي على شبكة «تويتر»: «سواريز لديه تمزق في كاحله الأيمن، وسيخضع الإثنين للمزيد من الفحوصات الطبية الدقيقة، لمعرفة حالته بالضبط».

واشتكى سواريز من آلام قوية في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليسحبه إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة من أرض الملعب، ويدفع بالبرازيلي فيليبي كوتينيو بدلاً منه.

وكشف فالفيردي، في تصريحات نقلتها الكثير من الصحف الإسبانية اليوم أن سواريز تعرض لالتواء حاد في كاحله، وأنه يأمل ألا تكون إصابته قوية.

سواريز خلال مباراة ريال بيتيس

سواريز خلال مباراة ريال بيتيس

وتأتي إصابة سواريز مع انطلاق استراحة المباريات الدولية، ما يرجح غيابه عن مباراة منتخب بلاده ضد أوزبكستان في دورة كأس الصين الدولية الجمعة، لكن برشلونة يأمل في عودة مهاجمه لخوض مباراة القمة ضد أتلتيكو مدريد في السادس من أبريل، والتي ستكون قبل أربعة أيام من مواجهة مرتقبة أخرى لفريقه ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سواريز ينتظر مصير عثمان ديمبلي

ويعاني الفريق الكتالوني من إصابة مهاجم آخر هو الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيبتعد لفترة تتراوح بين 3 و4 أسابيع بسبب تمزق عضلي.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية اليوم الإثنين، أن موقف سواريز غامضا من اللحاق بمباراة فريقه في ذهاب دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد، والمقررة في العاشر من شهر أبريل المقبل.

وسيشكل غياب سواريز ضربة كبيرة للفريق الكتالوني، بعد خسارة جهود عثمان ديمبيلي بسبب الإصابة خلال مباراة الإياب من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ضد ليون الأسبوع الماضي.

وأشارت تقارير إلى أن سواريز قد يواجه مصيراً مماثلًا، لفترة غياب ديمبلي مما سيكون بمثابة دفعة كبيرة لآمال الشياطين الحمر في المسابقة القارية، وضربة كبيرة لطموحات برشلونة.